ما أهمية السيو لموقعك

كما شرحنا في موضوع تحسين محركات البحث تعد أهمية السيو في تصدر نتائج البحث الأولى وزيادة ظهور موقعك في محركات البحث مثل جوجل، وهذا ينتج عنه زيادة في المبيعات و عدد الزوار و النقر على الإعلانات وبالتالي زيادة الربح.

أهمية السيو للشركات والأنشطة التجارية

نفترض انك صاحب محل ناجح هل من المعقول ان تستأجر محل على شارع داخلي لا يوجد به ماره؟ جميعنا نتفق ان الجواب لأ لان فرص الحصول على زبائن جدد تتقلص الى العدم، بعكس استئجار محل على شارع عام ومزدحم مما يسهم بنشر أسم المحل وفرص الحصول على زبائن جدد وعشوائيين، كذلك الحال مع السيو للشركات.

في حال استطعت تصدر بيانات البحث وجلب المزيد من الزوار المستهدفين لموقعك ستتمكن بلا أدنى شك من تحقيق ربح إضافي من خلال محركات البحث وبدون دفع إعلانات، زيادة ظهور موقعك في جوجل لنفترض انك تصدرت كلمة مفتاحية حجم البحث فيها 5000 بحث في الشهر الواحد، اذا كنت النتيجة الأولى في البحث قد تصل نسبة النقر الى 20% وهذا يعني 1000 زبون محتمل لشركتك!

ومن فوائد السيو للشركات ايضاً هو معرفة بيانات المستخدمين مثل الإيميل و الدولة و العمر و رقم الهاتف وبهذه المعلومات صاحب النشاط يستطيع استهداف الزبائن بشكل أفضل و أوسع بالمستقبل.

التفوق على المنافسين

تكمن أهمية السيو في التفوق على المنافسين في مجال واحد، فمن المؤكد ان شركات كثيرة تبيع نفس المنتج وتود تصدر البحث فيه، هنا تكمن الأهمية القصوى لتصدر النتائج لأن النتيجة الأولى حتماً ستدر المزيد من الأرباح

وكل ما زاد تصدر لكلمات مفتاحية على المنافسين كلما زاد عدد زبائنك وزادت ارباحك، لذلك نجد أغلب الشركات تتنافس في ما بينها وخصوصاً الشركات الكبيرة، تكون المعركة فيما بينما ملحمية.

ابحث عن كلمة أي منتج معروف مثل أيفون على سبيل المثال، ستجد بعض المواقع تتفوق على شركة آبل في البحث، وهذا ليس خطأ من جوجل، ولكن دليل على جهد صاحب العمل على تصدر هذه الكلمة تحديداً! وقد لا يكون أفضل عرض او أفضل شركة!!